الاحتفاظ بالمقيمين مقابل تسويق الشقق

blog

 

بشكل عام ، يعد الاحتفاظ بالمقيمين هو العامل المنسي في إدارة الممتلكات ، في حين يستمر دراسة فن تسويق الشقق وتأجيرها للآفاق الجديدة ، وتقطيعها إلى شرائح ، وتقطيعها إلى مكعبات ، وتطهيرها من قبل صناعة الشقق لإيجاد الاستراتيجيات المثلى لجذب الناس إلى الباب. في الواقع ، كلما كان المجتمع أفضل في تسويق وتأجير الشقق ، كلما تمكن من إخفاء عيوبه من جانب الاحتفاظ بالمقيمين. يتم بذل الكثير من الجهد في جانب التأجير من الأعمال التجارية لدرجة أن جنود الخطوط الأمامية لدينا يطلق عليهم “محترفو التأجير”. التركيز على التأجير ليس بالفكرة السيئة. ومع ذلك ، فإن إهمال النصف الآخر من عملك يمكن أن ينفر سكانك ، ويسبب معدل دوران مرتفعًا ، ويؤثر بشدة على أرباحك النهائية.

أيهما أكثر أهمية: استبقاء مقيم أم تسويق شقة؟

عندما نناقش قيمة “الاحتفاظ بالمقيمين” ، لا يعني ذلك أن تسويق الشقق ليس مهمًا أيضًا بشكل حيوي. بمعنى آخر ، لتحسين الاستبقاء ، يجب ألا نضحي بالتأجير. ومع ذلك ، فإن الزيادة في الاستبقاء أكثر فائدة بكثير من زيادة التأجير. لا ينبغي أن يكون هذا مفهومًا مفاجئًا. عندما تقارن مقيمًا جديدًا بمقيم حالي ، فإن مقيم الحالي يكون أكثر ربحية ، مع عدم وجود أي تكاليف جاهزة ولا خسارة بسبب الشغور. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يقوم المستأجر على المدى الطويل بإحالة الأصدقاء وزملاء العمل أكثر من المستأجر الجديد.

عندما ترى الفرق في الربحية بين المجموعتين ، فإنه يصدم مقدار ما ننفقه على العملاء المحتملين. في حين أن السكان المحتملين والمقيمين الجدد يستفيدون من الإيجار الأرخص والتسويق المكثف ، فإن السكان الحاليين ، أولئك الذين يدفعون الفواتير ، غالبًا ما يحصلون على نهاية قصيرة. يمكن أن يؤدي هذا الاختلاف إلى نفور سكانك الحاليين ، وهو وضع يجب عليك تجنبه بشدة.

لماذا لا يتم الاحتفاظ بالمقيمين على الرادار؟

على الرغم من أننا جميعًا نفهم مفهوم الاحتفاظ بالمقيمين ، إلا أنه من المدهش أنه لا يُعرف سوى القليل عن كيفية تحقيق ذلك. لذلك ، تختار معظم المجتمعات إما تجاهلها جميعًا معًا أو اختيار طرق لا تحقق الأهداف المتوقعة. دعنا أولاً نلقي نظرة على بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تم ارتكابها في “تقنيات” الاحتفاظ الحالية.

خدمة العملاء والصيانة

اسمحوا لي أن أكون واضحًا بشأن هذا: خدمة العملاء والصيانة ليسا برامج استبقاء المقيمين. نسمع باستمرار مدى أهمية هذين العنصرين ، وهذا صحيح تمامًا. ومع ذلك ، بدلاً من الذهاب إلى أبعد من ذلك ، فإن هذه العناصر هي توقع وليست ميزة. خاصة بالنسبة للفئة A والفئة B ، لا يرى السكان الصيانة القوية وخدمة العملاء كعنصر فاخر يجب أن ينال إعجابهم. بدلاً من ذلك ، يرون هذه العناصر كجزء مطلوب من العيش في مجتمعك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *