السمات البارزة لألعاب المغامرات

blog

• حل الاحجية

تحتوي ألعاب المغامرات على مجموعة متنوعة من الألغاز ، مثل فك تشفير الرسائل ، والبحث عن العناصر واستخدامها ، وفتح الأبواب المغلقة ، أو البحث عن مواقع جديدة واستكشافها. حل اللغز سيفتح لك الوصول إلى مناطق جديدة في العاب جدة بايكرز ويكشف المزيد من قصة اللعبة.

تتضمن العديد من الألغاز في مثل هذه الألعاب جمع العناصر واستخدامها من مخزونها. قد يحتاجون إلى حمل عناصر في مخزونهم لفترة طويلة قبل أن تثبت فائدتهم. نادرًا ما يكون هناك أي إدارة للوقت مطلوبة لهذه الألغاز ، مع التركيز على قدرة اللاعب على التفكير أكثر من التركيز على التفكير السريع.

• القصة والإعداد والموضوعات

ألعاب المغامرات هي تجارب لاعب واحد تحركها القصة إلى حد كبير. يتم وضعها عادةً في بيئة غامرة ، غالبًا ما تكون في عالم خيالي ، وتحاول تغيير الإعداد من فصل إلى آخر لإضافة حداثة واهتمام بالتجربة. نظرًا لأن هذه الألعاب مدفوعة بسرد القصص ، فإن تطوير الشخصية عادة ما يتبع الاتفاقيات الأدبية للنمو الشخصي والعاطفي ، بدلاً من القوى أو القدرات الجديدة التي تؤثر على طريقة اللعب. تتكشف أحداث القصة عادةً عندما يكمل اللاعب تحديات أو ألغازًا جديدة ، ولكن من أجل جعل رواية القصص أقل ميكانيكية ، قد يتم أيضًا تشغيل عناصر جديدة في القصة من خلال حركة اللاعب.

• الحوار والمحادثة

تحتوي ألعاب المغامرات على قصص قوية مع حوار هام ، وفي بعض الأحيان تستخدم بشكل فعال الحوار المسجل أو السرد من الممثلين الصوتيين. يُعرف هذا النوع من الألعاب بتمثيل الحوار كشجرة محادثة.

يمكن للاعبين إشراك شخصية غير لاعب عن طريق اختيار سطر حوار مكتوب مسبقًا من قائمة ، مما يؤدي إلى استجابة من شخصية اللعبة. غالبًا ما يتم تصميم هذه المحادثات كهيكل شجرة ، حيث يقرر اللاعبون بين كل فرع من فروع الحوار للمتابعة.

• الأهداف والنجاح والفشل

الهدف الأساسي في ألعاب المغامرة هو إكمال المهمة أو اللغز المحدد. توفر الدرجات العالية للاعب هدفًا ثانويًا ، وتكون بمثابة مؤشر للتقدم. شرط الفشل الأساسي في ألعاب المغامرات ، الموروثة من الألعاب الأكثر توجهاً نحو الحركة ، هو موت اللاعب. بدون الأعداء المحددين بوضوح للأنواع الأخرى ، فإن إدراجها في هذه الألعاب مثير للجدل ، والعديد من المطورين الآن إما يتجنبونه أو يتخذون خطوات إضافية للتنبؤ بالموت. حاصرت بعض ألعاب المغامرات المبكرة اللاعبين في مواقف لا يمكن ربحها دون إنهاء اللعبة.

وبالتالي يمكننا القول أن ألعاب المغامرات لا تشمل الحركة والقتال وغيرها من المساعي على عكس قاموسها المكافئ لمصطلح “مغامرة”. تتضمن ألعاب المغامرات على هذا النحو سلسلة من حل الألغاز بنهج هادئ ومتكئ. يتم نسج سلاسل الألغاز هذه عبر خط قصة مشترك ومزودة بمحاورات لتوفير اتصال باللاعب. ومع ذلك ، فقد كسرت العديد من الألعاب اليوم هذا التعريف التقليدي لهذه الألعاب لتشمل عناصر من الأنواع الأخرى على الرغم من أنها لا تزال تحافظ بشكل أساسي على ميزات الألعاب في جوهرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *